دراسة علمية: المرأة تنام أقل من الرجل

دراسة علمية: المرأة تنام أقل من الرجل

وفقا لدراسة علمية أجريت من طرف العلامة التجارية  Bensons for Beds فإن المرأة تنام ساعات أقل بالمقارنة مع شريكها الذكر. إذن السؤال الذي يطرح نفسه: ما هي أسباب التباين في ساعات النوم بين المتزوجين أو الشركين؟ 

كما هو معرف ، فقضاء ليلة سيئة ، ينعكس سلبا علينا عند الاستيقاظ مما يسبب لنا : التعب وقلة التركيز والتوتر … فبطبيعة الحال ، هناك عدة عواقب  جراء  قلة النوم ، وفقا لدراسة علمية أجرتها العلامة التجارية Bensons for Beds ، فإن النساء هن أكثر من يعاني من قلة النوم. أي هناك فجوة كبيرة بين الجنسين، حيث ينام الرجل أكثر من المرأة بثلاث ساعات تقريبا أو في المتوسط.

قلة النوم لها عواقب وخيمة

وبحسب نتائج الدراسة، قالت 50٪ من النساء المستجوبات أنهن يشعرن بالتعب طوال الوقت، و35٪ منهن ينمن بطريقة مجزأة. مما أدى ذلك إلى عواقب على صحتهم النفسية والجسدية، حيث أن 25 ٪ يزعمن أنهن مرهقات طوال اليوم، وهذا يؤثر على معنوياتهم. في حين أن 21 ٪ منهن قلن إنهن يشعرن بالقبح عندما يتم حساب ساعات النوم على أصابع يد واحدة. و34٪ يشعرن بالاكتئاب و21٪ يجدن أن حميتهم الغذائية ليست صحية لاسيما، عندما يشعرن بالإرهاق. 

لماذا تنام النساء أسوأ من الرجال؟

بالنسبة للأسباب التي قدمتها المستجوبات كانت بسيطة للغاية، وتتمثل في شخير شريك الحياة أو بسبب رعاية الأطفال الصغار عند الاستيقاظ ليلا.

ما هي الحلول المقترحة؟

إذا كنا نتكلم عن المساواة بين الرجل والمرأة، فيجب على الرجل أيضا الاعتناء بالأطفال إذا ما كان مستيقظا ليلا …دون أن يوقظ شريكة حياته.

أما الشخير، فيمكن له أن يكون أحد اعراض مرض خطير، لذلك وجب على من يعاني منه أن يزور الطبيب في أقرب وقت. ويمكن لشخير أيضا أن يكون له عواقب وخيمة على الصحة العقلية لأحد الطرفين، مما سيؤدي إلى المشاحنة بين الشريكين، وغيرهما من المشاكل الاخرى. للتعرف على أسباب الشخير أثناء النوم وعلاجه.

المراجع

The Gender Sleep Gap: Why women are sleeping less than men

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *