ماهي الاطعمة التي تغذي الخلايا السرطانية

الاطعمة التي تغذي الخلايا السرطانية

يعد مستشفى جونز هوبكنز (Johns Hopkins Hospital) ، من أشهر المستشفيات في العالم، يقع في مدينة التيمور بولاية ماريلاند الأمريكية، واحتل المرتبة 167 على التوالي كأحسن مستشفى في الولايات المتحدة الأمريكية.

كان مستشفى جونز هوبكنز، يعتبر العلاج الكيميائي كأفضل علاج ضد السرطان، ولكن في السنوات الأخيرة، وجد الباحثين في نفس المستشفى أنه هناك علاجات بديلة للسرطان.

إن الطريقة المثلى لمحاربة السرطان هي : تجويع الخلايا السرطانية من الأغذية التي تحتاجها من أجل التكاثر والانتشار في الجسم.

ما هي الأغذية التي تتغذى عليها الخلايا السرطانية؟

هذه هي الأغذية الممنوعة لمرضى السرطان…

السكر

يعتبر السكر من بين الأطعمة التي يحبها السرطان، ومن بين العناصر المهمة لدى الخلايا السرطانية.

بالفعل، هناك عدة أنواع ضارة من السكر ك: السكرين saccharin و الأسبرتات asparthame .

لهذا السبب، وجب الابتعاد عن السكر نهائيا، وتعويضه بكميات ضئيلة من عسل المانوكا Manuka Honey ، أو من العسل الطبيعي للنحل.

الملح

يحتوي ملح المائدة على مادة كيميائية لتعطيه اللون الأبيض الناصح، فأحسن بديل للملح الصناعي هو ملح البحر، أو الأملاح النباتية.

الحليب

يساهم الحليب في إنتاج المخاط، وخصوصا في الأمعاء مما يتيح للخلايا السرطانية وجبة مجانية من المخاط، لذلك ينبغي لنا أن نتخلص من الحليب وأن نستغني عليه في الحياة اليومية لكي نجوع الخلايا السرطانية، وفي الأخير ستموت.

اللحم الأحمر

كما هو معروف، فإن الخلايا السرطانية تتكاثر في بيئة حمضية، لذلك أكل اللحوم الحمراء سيرفع من الحمضية في الجسم.

من الافضل في هذه الحالة أكل الأسماك واللحوم البيضاء بدلا من اللحوم الحمراء.

علاوة على ذلك، إن اللحوم الحمراء تحتوي على مضادات حيوية، وهرمونات، وطفيليات ضارة بالجسم البشري، و خصوصا لدى الأشخاص المصابين بمرض السرطان.

وفقا لعدة دراسات علمية في مجال التغذية، فإن بروتين اللحوم الحمراء صعب الهضم، ويحتاج الكثير من الانزيمات، بالنسبة للحوم غير المهضومة تبقى في الجسم حتى تتعفن مما يتسبب في إنتاج الدهون داخل الجسم.

ماذا يجب أن أفعله من أجل قتل الخلايا السرطانية؟

  1. اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الخضر والفواكه.
  2. شرب عصائر الخضار الطازجة التي تزود الجسم بـ تميم الانزيم coenzyme، وتسهل الهضم، بالإضافة إلى دورها في إنشاء خلايا صحية جديدة.
  3. تجنب شرب الشاي والقهوة والشوكولاته والأطعمة التي تحتوي على كميات كثيرة من الكافيين، وبدلا من ذلك، اشرب الشاي الأخضر لأنه يتوفر على خصائص تحارب السرطان.
  4. الخلايا السرطانية لا يمكنها العيش في وسط أكسجيني، أدن ممارسة التمارين الرياضية والتنفس العميق يساهم في مد الجسم بالأكسجين ونفس الشيء بالنسبة للخلايا.

أطعمة تسبب السرطان

الخبز الأبيض

وفقا لدراسة أجراها باحثون من جامعة تكساس، فإن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، مثل الخبز الأبيض تزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 49 %.

المشروبات الساخنة

وفقا لوكالة مكافحة السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، فإن شرب المشروبات الساخنة (أكثر من 65 درجة)، يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء.

الأطعمة المقلية

إن الأطعمة المقلية تحتوي على مادة الأكريلاميد acrylamide، هذه المادة السامة تتشكل نتيجة الطهي بحرارة أكثر من 120 درجة مئوية، وتتكون أيضا من الأطعمة التي تحتوي على النشا amidon والسكريات.

الأطعمة المعدلة وراثيا

عدة دراسات علمية أثبتت أن الأطعمة المعدلة وراثيا تتسبب في ظهور الأورام tumor السرطانية.

الطماطم المعلبة

وفقا لدراسة أجريت عام 2008 في جامعة ميسوري، فإن الطماطم المعلبة تحتوي على مادة ثنائي الفينول أ bisphenol A، وهي مادة كيميائية مسؤولة عن سرطان الثدي.

المشروبات الغازية

وفقا لدراسة سويدية سنة 2012، فإن تناول علبة من الصودا يوميا يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 40 %.

المشروبات الكحولية (الخمر)

حسب دراسة أجرتها جامعة أوتاجو في نيوزيلندا عام 2016، فإن استهلاك الكحول يسبب 7 أنواع من السرطانات: سرطان البلعوم والحنجرة والمريء والكبد و القولون العصبي والمستقيم والثدي.

المراجع

Cancer and sugar: Does changing your diet starve cancerous cells?

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *